أختر لون التصفح :
اخر الاخبار

أهلا ومرحبا بكم في موقع كتابي دوت كوم  الموقع الأول للكتب والأبحاث الإلكترونية





من الصفر إلى الاحتراف: فيجيوال بيزيك دوت نت 2008
العنوان من الصفر إلى الاحتراف: فيجيوال بيزيك دوت نت 2008
اضيف بواسطة محمود
المصدر كتابي دوت كوم
الملخص

هذا الكتاب مصمّم ليأخذ بيد مبرمج مبتدئ يخطو أولى خطواته على الدرب، ولديه الهمة والحماس للإكمال إلى آخره.. لهذا فإن هذا الكتاب يبدأ فعليا وحرفيا من الصفر: منذ أول إنسان استخدم حصاة كأداة للعد في فجر التاريخ، ليبحر بقارئه في رحلة سريعة عبر تاريخ اختراع الحاسوب وتاريخ تطور نظم التشغيل وتاريخ لغات البرمجة، وتاريخ لغة البيزيك.
بعد هذا يخطو الكتاب بقارئه إلى عالم البرمجة، فيعرّفه على أساسيات التعامل مع البيانات، ويعطيه فكرة مبسطة ووافية عن نظام العد الثنائي Binary System والعمليات المنطقية الأساسية التي بني بها الحاسوب، وكيفية بناء وحدة الحساب والمنطق ALU في الحاسوب.
لقد وضعت نصب عيني وأنا أكتب هذا الكتاب أن أروي فضول القارئ، وأجيب عن أي سؤال قد يخطر على باله بأبسط طريقة تناسب معلوماته.
والكتاب في كل فصل يقدم للقارئ أمثلة غزيرة ومتنوعة، مع شرح بعض الخوارزميات البرمجية الشهيرة وتطبيقها بأوامر فيجيوال بيزيك دوت نت.. وبهذا لن يتعلم القارئ أوامر ودوال فيجيوال بيزيك فحسب، بل سيتعلم معها العديد من الطرق البرمجية المفيدة، مثل خوارزميات ترتيب المصفوفة والبحث فيها وضغط وتشفير البيانات وتركيب صور BMP، بالإضافة إلى كيفية حفظ واسترجاع البيانات من الملفات وغير ذلك.
ويستخدم الكتاب منهج التجربة والخطأ في شرح الأمثلة، فهو لا يعطيك الكود الأمثل مباشرة، بل يتدرج معك بشرح أبسط فكرة لتنفيذ المطلوب، ثم يوضح عيوبها وكيفية التغلب عليها، مع شرح وافٍ لكل الخطوات.. بهذه الطريقة يقدّم الكتاب منهجا للتفكير البرمجيّ وليس مجرد بعض الأفكار البرمجية، وبهذا يختصر على المتعلم سنوات من الخبرة يحتاج فيها إلى التجريب والخطأ والتعلم من أخطائه بنفسه.
بعد هذا يقدّم الكتاب قارئه إلى عالم البرمجة الموجهة بالكائنات Object Oriented Programming، مع التطبيق العملي بإنشاء كائناتنا الخاصة التي تحاكي كائنات إطار العمل .NET Framewor; للتعامل مع المجلدات والملفات وقوائم البيانات وغيرها الكثير.. هذا سيجعل استخدامك لإطار العمل بعد ذلك مجرد "لعب عيال" لو جاز لنا استخدام هذا التعبير، لأنك قد أنشأت جزءا منه بنفسك وتفهم سر الصنعة.. تعرف طبعا أن استخدام الشيء أسهل من صناعته.
في الحقيقة، هذا الكتاب يجمع بين دفتيه عدة كتب معا في إيجاز وافٍ:
1- مقدمة في تاريخ الحاسب والبرمجة والجبر الثنائي Boolean Algebra.
2- أساسيات VB.NET، بما في ذلك أحدث التطويرات في إصدار 2008.
3- البرمجة الموجهة بالكائنات OOP بفيجيوال بيزيك دوت نت.
4- تراكيب البيانات Data Structures بفيجيوال بيزيك دوت نت.
5- التعامل مع الملفات ومقدمة في ضغط وتشفير الملفات.
6- مقدمة في معالجة الصور، وشرح صور BMP وكتابتها وقراءتها وعكس ألوانها.
لا غروَ إن قلنا إن هذا الكتاب غير مسبوق في منهجه، وهو يقدم لك ثروة هائلة من الأفكار بدون أية ثرثرة.
خذ نفسا عميقا وسمِّ الله، وتعال نبدأ معا رحلتنا الممتعة على طريق البرمجة.

تاريخ الاضافة 2008-12-25
عدد المشاهدات 3123
كلمات البحث هذا الكتاب مصمّم ليأخذ بيد مبرمج مبتدئ يخطو أولى خطواته على الدرب، ولديه الهمة والحماس للإكمال إلى آخره.. لهذا فإن هذا الكتاب يبدأ فعليا وحرفيا من الصفر: منذ أول إنسان استخدم حصاة كأداة للعد في فجر التاريخ، ليبحر بقارئه في رحلة سريعة عبر تاريخ اختراع الحا  
الكتاب التالى تعلم CDI في الدوت نت
الكتاب السابق خمسة كتب جديدة فى الفيجوال بيسك دوت نت
للتحميل اضغط هنا





 

  Arts & EntertainmentBetting Systems - Business / Investing  - Computers / Internet - Cooking, Food & Wine - E-business & E-marketing - Education - Employment & Jobs -Fiction - Games -Green Products -Health & Fitness - Home & Garden - Languages - Mobile - Parenting & Families - Politics / Current Events -Reference  -Self-Help - Software & Services - Spirituality, New Age & Alternative Beliefs - Sports - Travel

عدد المتواجدين الان ككل (28) عددالاعضاء منهم (0) عدد الزوار (28)